بورصة

“التوفيق للتوريق” تحصل على الموافقة المبدئية لإصدار سندات توريق

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشف طارق فهمي الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق للتأجير التمويلي، عن حصول شركة التوفيق للتوريق تابعة، على الموافقة المبدئية لإصدار سندات توريق الاصدار الثاني، بشرط استيفاء الشركة للضوابط واستكمال المستندات المطلوبة لإتمام عملية الاصدار.

وأوضح طارق فهمي، أن الشركة تعتزم خلال الربع الأول من العام الحالي القيام بعملية توريق وذلك لتفادي تجاوز الرافعة المالية معدل 9 مرات القاعدة الرأسمالية للشركة، وهو المعدل المقرر من الهيئة العامة للرقابة المالية، وأضاف أنه تم تحديد حجم عقود “أصل المحفظة” بنحو 1.02 مليار جنيه.

وفى نوفمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة التوفيق للتأجير التمويلي، ارتفاع أرباحها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 6%، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم، أنها حققت صافي ربح خلال الفترة بلغ 55.3 مليون جنيه، مقابل ربح بلغ 52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات النشاط هامشياً خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 لتصل إلى 368.73 مليون جنيه، مقابل 364.71 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019.

وعلى مستوى الأرباح المستقلة، ارتفعت الأرباح خلال نفس الفترة لتسجل 55.24 مليون جنيه، مقابل 52.05 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، وحققت الشركة صافي ربح خلال النصف الأولى من العام الجاري بلغ 35.74 مليون جنيه، مقابل ربح بلغ 34.104 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق