بورصة

“التجاري الدولي مصر” يستحوذ على 15% من أسهم السويدي للصناعات الهندسية

 

الجورنال الاقتصادي :

استحوذ البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، على حصة قدرها 15% من رأسمال شركة السويدي للصناعات الهندسية “SEI” إحدى شركات مجموعة زكي السويدي من خلال صفقة أولية لزيادة رأسمال شركة السويدي للصناعات الهندسية”SEI” ، وذلك بهدف استخدامه في تمويل التوسعات المستقبلية للشركة في الأسواق المحلية والإقليمية.

وقال أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي – مصر CIB، في بيان ، إن صفقة الاستحواذ تعكس ثقة البنك التجاري الدولي في إدارة مجموعة زكي السويدي ومكانتها في السوق المصري باعتبارها أحد أكبر الكيانات الرائدة في مجالها، وسوف تسهم في تعزيز استراتيجية النمو في السوق المحلي وأفريقيا والتي تتماشي مع السياسة العامة للبنك التجاري الدولي.

وذكر محمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي للصناعات الهندسية، إن انضمام البنك التجاري الدولي CIB للشركة والذي يعد من أقوى البنوك الموجودة بالقطاع المصرفي المصري يعد خطوة من شأنها المساعدة في تحقيق الخطط التنموية الطموحة التي تطمح في تحقيقها شركة السويدي للصناعات الهندسية.

وتهدف شركة السويدي للصناعات الهندسية “SEI” من زيادة رأس المال الي تعزيز حصصها في كل من الشركة العربية للصناعات والتجارة الدولية لترفع مساهمتها فيها إلى 68.14%، وشركة السويدي للإنارة لترفع مساهمتها فيها إلى 66.67%.

ويهدف البنك التجاري الدولي الي تعظيم العائد على حقوق المساهمين بالبنك من خلال المساهمة في رأسمال شركة السويدي للصناعات الهندسية”SEI” والتي تعتبر فرصة استثمارية جاذبة نظراً للسياسة التوسعية التي تنتهجها الشركة، بالإضافة الي تحقيقها معدل عائد مناسب على رأس المال المستثمر مع الاحتفاظ بنسبة مخاطر مقبولة طبقاً للمعايير الداخلية بالبنك.

وأوضح البنك، أن تلك الصفقة تأتي في إطار دور البنك التجاري الدولي بتقديم خدمة الاستثمار المباشر في الشركات كأحد الحلول التمويلية لتلبية احتياجات العملاء، حيث يقوم البنك بالمشاركة في الصفقات الأولية أو القيام بصفقات استحواذ على أسهم ثانوية في الشركات المستهدفة التي يتوافر بها عدة خصائص من بينها مجلس إداري يتميز بالكفاءة، ومركز مالي قوي، ومقومات نمو واعدة واستراتيجيات واضحة للتخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى