بورصة

البورصة تُقر تعديل غرض فرتيكا للصناعة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، الموافقة على قيد تعديل غرض شركة فرتيكا للصناعة والتجارة في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة وذلك بإضافة أنشطة جديدة لغرض الشركة تتمثل في إقامة وتشغيل مصنع لتشغيل وتشكيل المعادن، وإقامة مصنع لتصنيع قطع غيار الألات والمعدات والإسطمبات، والتجارة العامة والتوزيع فيما هى مسموح به قانوناً.

وقالت البورصة في بيان الخميس، أن الأنشطة تشمل التصدير و التوكيلات التجارية مع التزام الشركة بأحكام القانون 121 لسنه 1982 فى شأن سجل المستوردين وعلى القانون رقم 7 لسنه 2017 بتعديل بعض احكام القانون 121 لسنه 1982 وكذلك التزام الشركة بأحكام القانون رقم 120 لسنه 1982 في شأن تنظيم أعمال الوكالة التجارية، وذلك دون الإخلال بأحكام القوانين واللوائح و القرارات السارية، وبشرط استصدار التراخيص اللازمة لممارسة هذه الأنشطة وبشرط أفراد حسابات مستقاه لكل نشاط على حده.

ووافقت اللجنة، على تعديل مركز الشركة الرئيسي ومحلها القانوني بتعديل المادة رقم (4) من النظام الأساسي للشركة (طبقاً لمحضري الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 15 نوفمبر 2020 وبتاريخ 31 مارس 2021).

ووافقت اللجنة، على توقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 آلاف جنيه مصرى، نظرا لمخالفته لأحكام المادة (48) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المالية بالبورصة المصرية، مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوم تبدأ من تاريخ إخطاره بقرار لجنة القيد.

وحققت شركة فرتيكا للصناعة والتجارة، عن الربع الأول من 2021، صافي ربح بلغ 256.85 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 159.34 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 7.1 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 5.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى