بورصة

البورصة توافق على الشطب النهائي لأسهم شركة “الشروق الحديثة”

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على الشطب النهائي لقيد أسهم شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 131.01 جنيه، موزعاً على عدد 13.10 سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، ممثلة في (5) إصدارات من جدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

وقالت البورصة في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنه تم الإعلان عن فتح سوق الصفقات الخاصة خلال الفترة من 25 نوفمبر 2021 إلى 1 ديسمبر الجاري، وتم تنفيذ الشراء لعدد 6.278 سهم من أسهم رأسمال الشركة المصدرة بسعر 74.50 جنيه للسهم وذلك بتاريخ 2 ديسمبر الجاري.

وأضافت أنه سيتم حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية وذلك اعتباراً من نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر وإدراج أسهم الشركة بآلية نقل الملكية للأوراق المالية غير المقيدة بجداول البورصة المصرية (صفقات).

وتابعت: “مع السماح للشركة المصدرة من خلال نظام الصفقات الخاصة (OPR) حتى نهاية جلسة تداول 28 أبريل 2022 باستكمال شراء باقي أسهم المساهمين الذين لم يستجيبوا لبيع أسهمهم في عرض الشراء الأصلي بذات السعر البالغ 74.50 جنيه للسهم الواحد وذلك بناءً على الطلب المقدم من الشركة”.

يشار إلى أن الشروق الحديثة للطباعة والتغليف، سجلت صافي ربح بلغ 156.25 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 140.73 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 1.47 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.21 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة لتسجل 55.38 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 94.39 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى