بورصة

“البورصة” توافق على إجراءات الشطب الاختياري لأسهم “أمريكانا مصر”

 

 

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت إدارة البورصة إنها موافقتها على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية، والبالغ رأسمالها المصدر والمقيد 400 مليون جنيه مصري، موزعاً على 400 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد (ممثلاً في 16 إصداراً) من جدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم” بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين، بما فيهم المعترضون، طبقاً للمادة (55) من قواعد القيد والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

وأضافت البورصة، أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت نسبة 3.52979 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 295 مساهماً، وذلك طبقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي المؤرخ في 24 أغسطس طبقاً للموقف في تاريخ 12 أغسطس الماضي.

كما تلتزم الشركة بنشر إعلان بجريدتين يوميتين صباحيتين واسعتي الانتشار بتفاصيل عملية الشراء على أن يتم الشراء من جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري، بما فيهم المعترضون على الشطب وفقاً للمواعيد المشار إليها في هذا الإعلان.

وذكرت البورصة أنه سيتم عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لاسهم المساهمين المتضررين من الشطب، بما فيهم المعترضون مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية، مع إخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك بعد قيام إدارة عمليات السوق بإخطار قطاع الشركات المقيدة بإتمام تنفيذ عمليات شراء أسهم المساهمين.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 190.5 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 1.41 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.34 مليار بنهاية مارس، مقابل 1.92 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، أظهرت تحقيق خسائر 164.48 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 16.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق