بورصة

“البورصة” تنقل تداول أسهم “الحفر الوطنية” للقائمة “ج” بعد استيفاء شروط القيد

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، نقل تداول أسهم شركة الحفر الوطنية من القائمة (د) إلى القائمة (ج)، وأوضحت البورصة ، أن قرارها جاء بعد استيفاء “الحفر الوطنية” لشروط استمرار القيد تنفيذاً للمادة (10) و(53) مكرر من قواعد القيد، وشطب الأوراق المالية – نسبة التداول الحر.

وكانت البورصة المصرية، استحدثت قائمة جديدة تسمى “د”، تضم الأوراق المالية المحتمل أن يتم شطبها في حالة عدم توافقها مع قواعد القيد والإفصاح، أو التي تعتزم الشطب الاختياري، وهو القرار الذي اعتمدته الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتعد القائمة “د” بمثابة قائمة فرعية تضاف إلى القوائم الثلاث المعمول بها حالياُ والتي تشمل القائمة “أ” للأوراق المالية الأكثر نشاطاً والقائمة “ب” للأوراق المالية متوسطة النشاط، والقائمة “ج” للأوراق المالية المقيدة والتي لم يتوافر فيها المعايير الكمية والنوعية للإدراج بأي من القائمتين” أ” و “ب”.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.05 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 733.9 ألف دولار بالفترة المقارنة من 2019.

وبلغت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 5.27 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.03 مليون دولار بالنصف المقارن من العام الماضي.

وفى نهاية سبتمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الحفر الوطنية، خلال النصف الأول من 2020، تحولها من الخسارة إلى الربحية على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك أنها حققت أرباحاً بلغت 1.05 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 733.9 ألف دولار بالفترة المقارنة من 2019.

وبلغت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 5.27 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.03 مليون دولار بالنصف المقارن من العام الماضي، وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2020، خسائر بلغت 230.8 ألف دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل 797.5 ألف دولار أمريكي خسائر خلال الربع المقارن، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.61 مليون دولار أمريكي، مقابل نحو 508.6 ألف دولار أمريكي في الفترة المقارنة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق