بورصة

البورصة تنذر 13 شركة بالإيقاف لتأخرها فى تقديم القوائم المالية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت إدارة البورصة اليوم الأحد أولى جلسات الاسبوع، إنه سيتم الإيقاف واستمرار إيقاف التعامل على أسهم 4 شركات في حالة عدم التزامها بإرسال القوائم المالية (المنفردة – المستقلة) عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي.

وأشارت البورصة في بيان اليوم عبر موقعها الاليكتروني، إلى أن الشركات هي: “مصر جنوب أفريقيا للاتصالات – نايل سيتي للاستثمار – العبوات الدوائية المتطورة – سامكريت مصر- مهندسون ومقاولون”.

كما لفتت البورصة إلى أنه سيتم إيقاف التعامل على 9 شركات التي لم ترسل القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في  30 يونيو 2020 حتى تاريخه والتي قد يتم إيقاف التعامل على أسهمها في حالة عدم موافاتنا بالقوائم المالية (المنفردة و المستقلة) اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم 18 أكتوبر 2020 (حال عدم التزمها بإرسال القوائم المالية المجمعة عن الفترة المنتهية).

وذكرت البورصة أن الشركات هي: ” العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية – الخدمات الملاحية والبترولية- ماريديف – الحفر الوطنية – القلعة للاستشارات المالية – جولدن بيراميدز بلازا – جنوب الوادي للأسمنت – أسيك للتعدين “أسكوم” – حديد عز – المصرية للمنتجعات السياحية”.

ويأتي ذلك طبقاً لأحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والوارد بها: “يتم إيقاف التعامل على الأوراق المالية المقيدة بعد مضى 45 يوماً كحد أقصى من تاريخ نهاية المهلة المحددة لإرسال القوائم المالية المستقلة والمجمعة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق