بورصة

البورصة تقر قيد زيادة رأسمال غاز مصر

الجورنال الاقتصادى:

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة غاز مصر من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه بزيادة قدرها 240 مليون جنيه.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إن الزيادة في رأس المال المصدر والمدفوع موزعة علي عدد 24 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنية للسهم تمويلاً من احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقا للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018.

وأضافت البورصة، أن الحق في التوزيع المجاني بواقع واحد سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020.

وتابعت، أنه يتم إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم الشركة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل غرض شركة غاز مصر و ذلك في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة و ذلك بإضافة الانشطة الآتية “التوريدات العمومية للغير والمقاولات العمومية للغير، وكذلك إضافة الفقرة “وعلى الشركة الحصول على كافة التراخيص اللازمة لمباشرة نشاطها”.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل المحل القانوني والمركز الرئيسي لشركة غاز مصر وذلك في ضوء تعديل المادة (4) من النظام الأساسي للشركة وفقا لأحكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012.

وحققت الشركة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، صافي ربح خلال الفترة بلغ 9.07 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 27.812 مليون جنيه خلال فترة المقارنة قبل عام.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 2.506 مليار جنيه، مقابل 1.569 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق