بورصة

“البورصة” تقر قيد أسهم “تعليم” برأسمال 730.25 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة برأسمال مصدر قدرة 730,250 مليون جنيه، موزعاً على 730,250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد، ممثلة في إصدارين بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وأوضحت البورصة، أن الإصدار الأول قيمته 250 ألف جنيه، والإصدار الثاني نحو 730 مليون جنيه، بإجمالي 730,250 مليون جنيه.

وأضاف أنه ستدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من غدٍ الأربعاء الموافق 24 مارس الجاري على النحو التالي (ص1 – ص 2) 730,250,000 سهم × 1 جنيه = 730,250,000 جنيه، يذكر أن حصة سي أي كابيتال الفعلية في تعليم تبلغ نحو 16.5 بالمائة.

وذكرت البورصة أنه تم تخصيص “Ticker Symbol” للشركة وهو TALM.CA، على أن يتم تسكين الشركة بقطاع “خدمات تعليمية” .

ونوهت على الشركة بالتزامها بموافتها بكتاب شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي بما يفيد تجميد أسهم ملكية جميع مساهمي شركة جامعة النهضة لخدمات التعليم والإدارة المالكة لنسبة 97.7 % من جامعة النهضة ببني سويف طوال فترة قيد أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة بالبورصة المصرية وعدم إتاحتها للتصرف إلا بعد الحصول على موافقة البورصة المصرية واتباع الإجراءات القانونية.

وتابعت: “وكذلك كتاب شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي بما يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال شركة تعليم لخدمات الإدارة وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة، على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأسمال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق