بورصة

البورصة تقرر قيد أسهم زيادة رأسمال فوري

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية من 1 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

وأضافت البورصة في بيان الاثنين، أنه تقرر كذلك قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة فوري من 853,652 مليون جنيه إلى 1,653 مليون جنيه بزيادة قدرها 800 مليون جنيه موزعة على عدد 1,6 مليار سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت إلى أنه تم قيد حق الاكتتاب لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية -2، منفصلاً عن السهم الأصلي للشركة ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 7 أبريل الماضي (تاريخ فتح باب الاكتتاب) انتهت في يوم الأحد الموافق 8 مايو الماضي (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام).

كما قررت البورصة، أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول غدًا الثلاثاء كما يلي (ص 1 : ص 11) 3,307,304,120، وذلك مع حذف حق الاكتتاب لفوري في نفس تاريخ إدراج أسهم الزيادة النقدية.

يذكر أن فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، سجلت صافي ربح بلغ 47.83 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 85.79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى