بورصة

“البورصة” تقرر عدم تحريك الحدود السعرية على سهم “كيما”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابوالوفا :

اعلنت البورصة المصرية، إنه لن يتم تحريك الحدود السعرية على سهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، اليوم الاثنين 28 يونيو، وأرجعت البورصة في بيان لها، قرارها إلى زيادة قيمة سعر الاكتتاب في زيادة رأس المال ومصاريف الإصدار المعلنة عن القيمة السوقية لأسهم الشركة.

وبإغلاق جلسة امس الأحد، ينتهي الحق في الاكتتاب بزيادة رأسمال الصناعات الكمياوية المصرية للمساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة الامس.

وكانت الرقابة المالية وافقت بصفة مبدئية من قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر وقدرها 2 مليار جنيه لعدد 400 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، بالإضافة إلى 5 قروش مصاريف إصدار للسهم الواحد، مع السماح لأصحاب الأرصدة الدائنة بالاكتتاب بأرصدتهم الدائنة كل في حدود نسبة مساهمتهم في رأس المال قبل الزيادة.

وقررت الرقابة المالية، السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وحققت شركة الصناعات الكيماوية المصرية- كيما، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 1.01 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 42.915 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وخلال الفترة بلغت إيرادات الشركة 825.44 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 165.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق