بورصة

“البورصة” تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على “الحديد والصلب المصرية”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت إدارة البورصة إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية الحديد والصلب المصرية والمنفذة قبل الإعلان المنشور بجلسة الخميس، وأوضحت البورصة في بيان لها عبر موقعها الإليكتروني، انه تقرر تعديل سعر فتح جلسة الأحد المقبل ليصبح 2.650 جنيه .

وقالت شركة الحديد والصلب المصرية إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها في 12 أكتوبر 2020، ستنظر في تعديل النظام الأساسي لشركة الحديد والصلب المصرية ليتوافق مع المواد الورادة بالقانون رقم 185 لعام 2020.

وأوضحت الشركة أن الجمعية ستنظر في البدء في إجراءات فصل نشاط المناجم والمحاجر عن باقي أنشطة الشركة وتأسيس شركة مساهمة جديدة لهذا النشاط مملوكة لذات المساهمين الحاليين للشركة.

وبحسب البيان يحصل كل حامل سهم بالشركة على سهم مجاني بالشركة الجديدة على أن يتم التقسيم بالقيمة الدفترية وقيام الشركة بإتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومن المقرر ان تنظر الجمعية العمومية العادية المنعقدة بنفس الجلسة في إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة طبقاً للقانون رقم 185 لعام 2020.

يذكر أن الشركة حققت خسائر بلغت 887.37 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2020، مقابل خسائر بلغت 1.52 مليار جنيه بالعام المالي السابق له، وحققت الشركة خلال العام المالي الماضي، مبيعات بلغت 1.08 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه بالعام المالي السابق له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق