بورصة

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال الصخور العربية

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية (بورصة النيل).

وأوضحت البورصة في بيان صادر الثلاثاء، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 0.845 جنيه للحق، وأن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه.

كما تقرر أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول، وأن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 150000 جم وذلك حتى نهاية الفترة التى يتداول فيها الحق منفصلاً خلال الفترة من 11 سبتمبر 2022 الى 5 أكتوبر المقبل.

– تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 70199.74 جم.

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

 

– يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

-فى ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلى إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يشار أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية،  سجلت صافي خسائر بلغ 410.58 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 699.28 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، إلى 36.9 ألف جنيه، مقابل 665.09 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من 2021.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة البالغ عددها 90 مليون سهم بقيمة 20 قرشاً لكل سهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأوضحت أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 6 سبتمبر المقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى