بورصة

البورصة تدرج “النيل لحليج الأقطان” و”سامكريت مصر” ضمن القائمة “د”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية إدراج أسهم شركتي النيل لحليج الأقطان وسامكريت مصر مهندسون ومقاولون ضمن القائمة (د)، اعتباراً من بداية جلسة التداول الثلاثاء الموافق 26 يناير 2021، وقالت البورصة في بيان عبر موقعها الاليكتروني، إن ذلك يتم حتى انتهاء إجراءات الشطب الاختياري.

وحققت شركة النيل لحليج الأقطان خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، صافي خسائر بلغ 3.23 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 467.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 75 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 9.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وحققت سامكريت مصر خلال 2019، أرباحاً مستقلة بلغت 44.99 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 211 مليون جنيه في 2018، وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2019 إلى 4.79 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.37 مليار جنيه في 2018.

وفى نوفمبر الماضي، كشفت المؤشرات المالية لشركة النيل لحليج الاقطان، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 3.23 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 467.1 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 75 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 9.1 آلاف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 54.48 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.8 مليون جنيه في العام المالي السابق له، وبلغت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي 7.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 13.48 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق