بورصة

“البورصة” تحذر “جينيال تورز” و”جي إم سي” من شطب أسهمهما

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت البورصة ، إنه في حالة عدم التزام شركتي “جينيال تورز” و”جي. إم .سي” للاستثمارات الصناعية والتجارية المالية خلال 3 أشهر، يتم عرض موقفهما على لجنة القيد لإصدار قرار بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمهما من البورصة، وذلك طبقاً لأحكام المادة (53) من قواعد القيد.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أن شركة جينيال تورز لم تلتزم بأحكام المادة (46) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بشأن إعداد القوائم المالية السنوية واعتمادها من الجمعية العامة للشركة خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية.

وقررت لجنة القيد منح جينيال تورز مهلة 3 أشهر من تاريخ إخطارها لموافاة البورصة باعتماد القوائم المالية من الجمعية العامة العادية للشركة وسداد رسوم القيد المقررة.

وأشارت البورصة، إلى أن شركة جي إم سي لم تلتزم بأحكام المادة (46) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بشأن إعداد القوائم المالية السنوية واعتمادها من الجمعية العامة للشركة خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية، وكذلك عدم الالتزام بإنهاء الإجراءات القانونية لإطالة مدتها المنتهية في 30 أكتوبر 2017.

وقررت لجنة القيد منح جي إم سي مهلة 3 أشهر من تاريخ إخطارها لموافاة البورصة بما يفيد إنهاء الإجراءات القانونية لإطالة مدتها المنتهية في 30 أكتوبر 2017 وموافاة البورصة باعتماد القوائم المالية السنوية من الجمعية العامة العادية للشركة.

وفى نوفمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية لشركة جينيال تورز، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تحولها للخسارة على أساس سنوي، وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها حققت صافي خسارة بقيمة 431.48 ألف جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2020، مقابل صافي ربح بلغ 95.23 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019.

وأظهرت القوائم عدم تحقيق إيرادات ومبيعات خلال التسعة أشهر، مقابل 5.31 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة المقارنة من 2019، وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي خسارة بقيمة 284.043 ألف جنيه خلال النصف الأول من 2020، مقابل صافي ربح بلغ 175.191 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019، وأظهرت المؤشرات عدم تحقيق إيرادات ومبيعات خلال النصف الأول من 2020، مقابل 5.295 مليون جنيه إيرادات خلال النصف المقارن من 2019.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق