بورصة

“البنك المصري الخليجي” يعتمد تقرير إفصاح زيادة رأس المال

 

الجورنال الاقتصادي :

وافق مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، على تقرير الافصاح بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 904.37 مليون جنيه.

وقال البنك في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، إن الزيادة تتضمن مبلغ محتجز تحت زيادة رأس المال البالغ 525.5 مليون جنيه والأرباح الظاهرة بحساب التوزيع في 30 يونيو 2022 البالغة 378.86 مليون جنيه.

وأضاف أنه سيتم تحديد عدد الأسهم المصدر بناء على سعر صرف الدولار السائد في تاريخ صدور قرار الجميعة العامة للبنك.

وكان البنك المصري الخليجي، قرر العرض على الجمعية العامة العادية إلغاء قرارها الصادر في 31 مارس الماضي بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 453.05 مليون دولار إلى 486.48 مليون دولار بزيادة 33.43 مليون جنيه.

وأوضحت البنك في وقت سابق، أنه سيتم الاقتراج على الجمعية العامة المقبلة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع ليشمل الأرباح المحتجزة تحت حساب زيادة رأس المال وفقاً لقرار الجمعية السابق والأرباح الظاهرة بحساب التوزيع عن الفترة المنتهية في يونيو 2022.

وأضافت أن المقترح بهدف الاتساق مع قرارت البنك المركزي المصري بزيادة الحد الأدنى لرأس المال اليصل إلى 5 مليارات جنيه.

 

كما وافق المجلس على تجديد نظام إثابة تحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالبنك لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ موافقة الهيئة على تجديد النظام.

يذكر أن البنك المصري الخليجي، سجل صافي ربح بلغ 409.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 333.95 مليون جنيه أرباج خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الفوائد للبنك خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 3.83 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى