بنوك وتأمين

“البنك العربي الأفريقي الدولي” يدعم توجهات الحكومة المصريةنحو الاقتصاد غير النقدي

الجورنال الاقتصادى:

دعما للجهود المتسارعة التي يبذلها “البنك المركزي المصري”للانتقال إلى الاقتصاد غير النقدي في أعقاب وباء كوفيد-19، أعلن “البنك العربي الأفريقي الدولي”، المؤسسة المالية الرائدة والمستحوذ البارز على بطاقات الدفع في جمهورية مصر العربية، عن تمكين التجار المصريينمن استخدام منصة قبول المدفوعات المتطورة “إن-جينيوس” دعماً لاحتياجاتهم المتعلقة بالمدفوعات.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب الاتفاقية الموقعة بين “البنك العربي الأفريقي الدولي”و”نتورك إنترناشيونال”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومطور منصة الدفع “إن-جينيوس” القائمة على نظام “أندرويد”. وتتيح المنصة لعملاء البنك من التجار في مصر إمكانية قبول المدفوعات باستخدام جميع بطاقات الائتمان الرئيسية بما فيها “ميزة”، بطاقة الخصم الوطنية في مصر، والمحافظ اللاتلامسية على الهاتف المتحرك مثل Apple Pay وSamsung Pay.

وتهدف المبادرة إلى مواكبة التوجه المتنامي بين المستهلكين نحو اعتماد المعاملات اللاتلامسية والتسوق عبر الإنترنت، وانسجاماً مع التوجيهات الحكوميةالتي تحّث المواطنين حول العالم على اتباع الإجراءات الاحترازية وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي.

و”إن-جينيوس” منصة متعددة القنوات مزودة بتقنية مدفوعات متطورة، وهي مصممة خصيصاً للارتقاء بتجارب العملاء عبر توفير عملية دفع آمنة وسلسة. ويتمثل الهدف من تصميم المنصة في مواكبة التغيرات المتسارعة في مشهد المدفوعات وتمكينالتجار من الوصول سريعاً لأحدث القدرات بالحد الأدنى من التدخل، وهي مجهزة لاستقبال حلول دفع جديدة مستقبلاً. وتدعم المنصة التجارة الإلكترونية أيضاً، وذلك عبر بوابة الدفع القائمة على الخدمات السحابية التي توفر تجربة سلسة للمدفوعات الإلكترونية والدفع في المتاجر على الإنترنت.

وفي هذا السياق، قالت دينا ذكري، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في البنك العربي الأفريقي الدولي: “تركز الاستراتيجية المحدثة للبنك العربي الأفريقي الدولي بصورة أساسية على سرعة الاستجابة لتحولات السوق عبر دمج التقنيات في كافة جوانب العمليات المصرفية، ولهذا يأتي استخدامنا لمنصة الدفع المبتكرة’إن-جينيوس‘ في توقيت مثالي. وبفضل أجهزة الدفع التي تعمل عبر المنصة، أصبحت عملية قبول المدفوعات أسهل من أي وقت مضى.فالمنصة المدعومة بنظام ’أندرويد‘ والمعززة بإمكانية قبولأشكال مختلفة من المدفوعات،تتمتع بالقدرة على التكامل مع كافة الأنظمة والاستفادة من شبكات الهاتف المتحرك بما فيها شبكات الجيل الثالث والإنترنت اللاسلكي، لتضمن بذلك تلقي التحديثات الجديدة بسرعة وعن بعد على مدار الساعة”.

من جهته، قال هاني فكري، العضو المنتدب لشركة “نتورك إنترناشيونال” في مصر: “تأتي شراكتنا مع البنك العربي الأفريقي الدولي تأكيداً على التزام ’نتورك إنترناشيونال‘ بمساعدة الشركات المصرية على مواكبة توجهات الدفع المتغيرة والانتقال بسلاسة إلى قبول المدفوعات الرقمية. فقد تم تطوير منصة ’إن-جينيوس‘في المنطقة وفقاً للمعايير العالمية، مما يتيح للتجار المصريين ميزة تنافسية بفضل التقنيات الذكية سهلة الاستخدام وقدراتها متعددة القنوات ومزايا الأمان القوية التي تتمتع بها. وعلاوة على ذلك، توفر المنصة للتجار مرونة وقابلية للتوسع، لتضمن بذلك قدرتهم على قبول المدفوعات في أي مكان دون أية انقطاعات في أعمالهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق