بنوك وتأمين

البنك الدولي يكشف تفاصيل الدين العالمي خلال أزمة كورونا

الجورنال الاقتصادى:

كشف تقرير صادر عن البنك الدولي عن انه استجابةً للحاجة الملحة إلى مزيد من الشفافية بشأن الديون ، يقدم الإصدار الأخير من تقرير إحصاءات الديون الدولية (IDS) بيانات أكثر تفصيلاً وتفصيلاً عن الديون الخارجية أكثر من أي وقت مضى في تاريخها الذي يقارب 70 عامًا – بما في ذلك تفاصيل ما يقترض كل منها يدين البلد بالدائنين الرسميين والخاصين في كل بلد دائن ، ومدفوعات خدمة الديون الشهرية المتوقعة المستحقة لهم حتى عام 2021.

واضاف التقرير انه قبل ظهور جائحة COVID-19 ، كان ارتفاع مستويات الدين العام بالفعل مدعاة للقلق ، لا سيما في العديد من أفقر دول العالم كما تمت مناقشته في تقريرنا عن أربع موجات الديون الذي نُشر في ديسمبر 2019.و استجابة لدعوة من العالم أيد البنك وصندوق النقد الدولي ، مجموعة العشرين مبادرة تعليق خدمة الديون (DSSI) في أبريل 2020 لمساعدة ما يصل إلى 73 دولة من أفقر البلدان في إدارة تأثير جائحة COVID-19.

وفقًا لتقرير IDS لعام 2021 ، ارتفع إجمالي الدين الخارجي للبلدان المؤهلة لمؤشر DSSI بنسبة 9.5٪ إلى مستوى قياسي بلغ 744 مليار دولار في عام 2019 مقارنة بالعام السابق ، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة للدائنين والمقترضين على حد سواء للتعاون لدرء المخاطر المتزايدة للديون السيادية. الأزمات الناجمة عن جائحة COVID-19. كانت وتيرة تراكم الديون في هذه البلدان تقريبًا ضعف معدل البلدان الأخرى منخفضة ومتوسطة الدخل في عام 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق