بنوك وتأمين

البنك التجارى الدولى الأفضل فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم


حصل البنك التجارى الدولى على جائزة جلوبال فاينانس العالمية لأفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم للعام 2018، وذلك بعد حصوله على الجائزة نفسها من مؤسسة يورومنى فى 2017.

وأعلنت جلوبال فاينانس عن الفائزين بجوائزها السنوية العالمية خلال حفل خاص أقيم فى إندونيسيا على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى ، ووفقا لما اعلنته جلوبال فاينانس فإن إختيار البنك التجارى الدولى مصر لتلك الجائزة جاء لإعتبارات عدة فى مقدمتها إلتزام البنك بالمعايير العالمية ومن أهمها قوة الأداء المالى والإدارى للبنك ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي. وأوضحت جلوبال فاينانس أن نتائج الاختيارات جاءت طبقًا للدراسات والتحليلات والمشاورات من جانب نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين والمحللين الماليين وخبراء القطاع المصرفى حول العالم.

وقال هشام عز العرب – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجارى الدولى مصر- أن الفوز بجائزة أفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم للعام الثانى على التوالى تعد شهادة عالمية تؤكد على تميز الخبرات والكفاءات بالقطاع المصرفى المصرى وتبرهن على قدرة المؤسسات المصرية المنافسة على نطاق الأسواق العالمية ، لافتا الى التزام آلاف الموظفين بتطبيق المعايير العالمية من أجل دعم العملاء من كافة القطاعات ومساعدة كبرى الشركات المصرية على إنجاز خططها التنموية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي.

ولفت عز العرب ، الى أن الجهود التى يبذلها موظفو البنك نجحت فى خلق وتعظيم القيمة المضافة لكافة الأطراف ذات العلاقة استنادًا إلى قدرتنا على العمل فى بيئة دائمة التطور ودمج الحلول الابتكارية وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بجميع العمليات التشغيلية للبنك.

ومن جانبه، أوضح جوزيف دى جيارابوتو الناشر ومدير التحرير بمجلة جلوبال فاينانس الدولية، أن الجوائز تُمنح للمؤسسات المالية القادرة على تحقيق المعادلة الصعبة التى تجمع ما بين تقديم أفضل الخدمات والمنتجات الابتكارية والاستمرارية فى تقديم تلك الخدمات للعملاء فى سوق تشهد العديد من التحولات الجذرية المتسارعة، وأضاف جوزيف ان التجارى الدولى له دور فى تعزيز التنمية الاقتصادية فى مصر، وذلك من خلال تمويل العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال عام 2017، بما فى ذلك قرضين مشتركين لتمويل عمليات تطوير الشبكة القومية للكهرباء، وذلك انطلاقًا من المسئولية التى تقع على عاتقه كأكبر بنك قطاع خاص فى السوق المصرية.

وأضاف دى جيارابوتو أن البنك ركز خلال الفترة الماضية على الاستثمار فى التكنولوجيا عبر إطلاق مبادرات التحول الرقمى واستخدام تحليلات البيانات فضلًا عن إعادة ترتيب المنتجات والخدمات المقدمة بما يلائم احتياجات وطبيعة القطاعات التشغيلية الرئيسية، بهدف تحقيق أهدافه الاستراتيجية التى تركز على الارتقاء المستمر بمعايير وجودة الخدمة المقدمة للعملاء. وقد أثمر ذلك عن ارتفاع قيمة المدفوعات باستخدام تطبيق المحفظة الذكية Smart Wallet CIB بنسبة 184% خلال العام الماضي، وهو تطبيق استحدثه البنك التجارى الدولى لخدمة جميع شرائح المستهلكين دون الحاجة لوجود حساب مصرفي. علاوة على ذلك يقوم البنك بتقديم خدماته المصرفية لآلاف الشركات، والتى تشمل القروض والتمويلات التجارية وإدارة الأصول النقدية فضلا عن الحلول المصرفية الإلكترونية المتعددة لمساعدتهم على تنمية وإدارة أعمالهم بكفاءة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق