بورصة

“الإنتاج الإعلامي” تنفي وجود مديونية عليها لصالح “الوطنية للإعلام”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

نفت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وجود أي مديونية عليها على الإطلاق لصالح الهيئة الوطنية للإعلام.

جاء ذلك رداً على بيان الهيئة الوطنية للإعلام الصادر مساء أمس، والذي ورد به ضمناً أن الشركة مديونة للهيئة بمبلغ 948 مليون جنيه، وأوضحت الشركة، أن الهيئة بصفتها تمتلك 43 % من أسهم “الإنتاج الإعلامي” لديها جميع تقارير الجمعيات العمومية وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات ومراقب الحسابات الخارجي، وكلها تخلو تماماً من مثل هذا الرقم أو غيره من مديونيات للغير.

وأضافت، أن “الحقيقة الثابتة بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وتقارير الجمعيات العمومية تؤكد أن هناك مديونيات مستحقة على الهيئة لصالح المدينة قدرها 62 مليون جنيه في 31 ديسمبر 2020؛ منها 22.2 مليون جنيه أوصت بأحقيتها للمدينة لجنة فض المنازعات بجلستها العلنية بتاريخ 12 يناير 2020 وفقاً لأصول المطابقات المقدمة للجنة من الجهتين”.

وحققت “الإنتاج الإعلامي” خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 23.38 مليون جنيه، وحققت الشركة إيرادات مجمعة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر بلغت 319.82 مليون جنيه، ولم تتضمن المؤشرات المالية المجمعة أي بيانات لفترة مقارنة، نظراً لأنها أول قوائم مالية مجمعة تصدرها الشركة.

وفى ديسمبر الماضي، اعتمد مجلس إدارة شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، الموازنة التخطيطية للشركة عن عام 2021.

وأوضحت الشركة انذاك، أن مجلس الإدارة وافق على الموازنة التخطيطية للعام الجاري بصافي ربح مجمع متوقع 117.96 مليون جنيه كإجمالي لمدينة الإنتاج الإعلامي والأكاديمية الدولية ، و مركز الخدمات الإعلامية.

وتوقعت الشركة في الموازنة التخطيطية تحقيق إيرادات بقيمة 532.79 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021 ، وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 23.38 مليون جنيه، وحققت الشركة إيرادات مجمعة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر بلغت 319.82 مليون جنيه، ولم تتضمن المؤشرات المالية المجمعة أي بيانات لفترة مقارنة، نظراً لأنها أول قوائم مالية مجمعة تصدرها الشركة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق