عقارات

الإسكان تستجيب لمطالب جمعية مطورى القاهرة الجديدة وتقرر تعديل اشتراطات البناء لأراضى بيت الوطن

الجورنال الاقتصادي:

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، على مطالب جمعية مطورى القاهرة الجديدة، والتي كان قد تقدم بها أعضاء مجلس إدارة الجمعية في اجتماع سابق مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

من جانبه قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن الجمعية استقبلت رد وزارة الإسكان، وتضمن عدة قرارات جاءت استجابة للمطالب التي تقدمت بها الجمعية وجائت كالتالى:.

تعديل الحد الأدنى للردود الخلفى ليصبح 3 متر بدلا من 4 متر وكذا الحد الأدنى للردود الجانبى ليصبح 2.5 متر بدلا من 3 متر وذلك لاستكمال النسبة البنائية المسموح بها وذلك لقطع الأراضى التي لم تحقق النسبة البنائية المسموح بها عند تطبيق الاشتراطات الأصلية للردود .

كما تضمنت القرارات ” اعتبار الحد الأدنى لأبعاد الغرف السكنية 3 متر وأقل مساحة 1 متر مربع ، كما تمت الموافقة الفنية على ضم البدرومات لعدد من قطع الأراضى الملاصقة على أن يتم الالتزام بالاشتراطات البنائية المقررة لكل قطعة أرض بشرط موافقة ملاك الأراضى وأخذ التعهدات اللازمة على السادة الملاك بمسؤليتهم الكاملة ويقتصر استخدام تلك البدرومات على الأنشطة المسموح بها بالدبرومات.

كما تضمنت إمكانية تنفيذ أعمال لاند سكيب بمنطقة الارتدادات، ولا يوجد ما يمنع فنيا من ربط الدور الأرضى بمناطق الردود بسلم بشرط أن يتم احتسابه بالنسبة البنائية لقطعة الأرض نظرا لأنه منسوب .

كما تمت الموافقة على السماح بإلغاء مسافة الـ 2 متر الارتداد من حدود قطعة الأرض في حالة تنفيذ البدروم على كامل مسطح قطعة الأرض والسماح بمدخل واحد للجراج طبقا للمعايير حتى 12 وحدة بالعمارة بدلا من 10 وحدات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق