بورصة

اكتتاب المؤسسات في أرامكو يجمع أكثر من 144 مليار ريال خلال 15 يوما

 

 

الجورنال الإقتصادي- نجلاء سعد الدين:

بلغت قيمة اكتتاب المؤسسات في شركة ” أرامكو” السعودية 144.16 مليار ريال سعودي، بإجمالي 4.55 مليار سهما، خلال 15 يوما من الطرح العام الأولي لـلشركة.

أعلن ذلك كل من “سامبا كابيتال” و”الأهلي كابيتال” و”إتش إس بي سي العربية السعودية”، بصفتهم المستشارين الماليين والمنسقين الرئيسيين لطرح شركة أرامكو السعودية. وقد انتهت فترة اكتتاب الأفراد في 28 نوفمبر الماضي، وكانوا قد إكتتبوا في 1.48 مليار سهم، عبر ضخ 47.4 مليار ريال، ليبلغ إجمالي الأموال المجمعة من الطرح حتى الأن، نحو 191.6 مليار ريال لطلب ست مليارات سهم.

وعليه تبلغ نسبة التغطية للطرح إجمالا حتى أمس نحو 201 %، بنسبة 228 % للمؤسسات، و148% للأفراد.
تستمر فترة عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة حتى يوم بعد غد الأربعاء الموافق 4 ديسمبر 2019 حتى الساعة 17:00 بتوقيت المملكة.

ومما يذكر أن شركة أرامكو السعودية قد طرحت 1.5 في المائة (ثلاثة مليارات سهم) من أسهمها للاكتتاب العام، 0.5 في المائة (مليار سهم) كحد أقصى تم تخصيصها للأفراد، والحصة المتبقية تخصص للمؤسسات. ويبلغ عدد أسهم الشركة 200 مليار سهم، برأسمال 60 مليار ريال، دون قيمة أسمية.

وسيتم إعلان السعر النهائي للطرح وتخصيص الأسهم النهائي للمؤسسات والأفراد المكتتبين في 5 ديسمبر المقبل.

وسيتم رد فائض الاكتتاب – إن وجد- في موعد أقصاه 12 ديسمبر الجاري، وسيتم تحديد عدد الأسهم المطروحة وسعر الاكتتاب النهائي بعد فترة بناء سجل الأوامر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق