أخبارعالمية

استمرار الانتعاش في النشاط الاقتصادي العالمي خلال الربع الثالث

الجورنال الاقتصادي

كشفت تقارير دولية عن استمرار الانتعاش في النشاط الاقتصادي العالمي خلال الربع الثالث من عام 2021 مدعومه بالتاثير الايجابي لفتره الاساس، وذلك على الرغم من انخفاض وتيرة التعافي مقارنة من الربع السابق .
وقد استمرت التعافي في التجاره العالميه على الرغم من اضطرابات في راسل التوليد والتي اثارت مخاوف بشان اتفاق التجاره العالميه في المستقبل القريب وبشكل عام استمرت دفاع سعر خام برنت خلال هذه الفتره وحتى الاسبوع الاخير من 2021 .

كما شهدت خروج رؤوس الاموال من الاسواق الناشئه منذ بدايه النصف الثاني من عام 2021 بعد ان شهدت التدفقات للداخل قبل ذلك ومؤخرا صرحت بعض البنوك المركزيه في الخارج عن رغبتها في خفض البرامج شراء الاصول الحكوميه في المستقبل القريب ايذانا بتوقعات استقرار الاسواق في تلك الدول بعد فتره التعافي من الركود الذي صاحب جائحه كورونا.

ولقد اكتسبت الانفاق المستقبليه لتعافي الاقتصاد العالمي مزيد من القوة منذ تقرير السياسه النقديه السابق مدفوع التطورات الايجابيه الخاصه بتوزيع ولقاحات الخاصه جائحه كورونا والاوضاع الماليه الملائمه والتعامل للنشاط الاقتصادي وعلى الرغم من ذلك استمر تفاوت في معدلات النشاط الاقتصادي بحذف القطاعات وكذا الدول المختلفه نتيجه عدم تمكن بعض الدول من حيث الانتشار جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى