بنوك وتأمين

استقرار الدولار وسط ترقب لعودة البنوك من أجازتها الأسبوعية غدا

الجورنال الاقتصادي – يوسف محمد

استقرت أسعار الدولار خلال تعاملات اليوم السبت بسبب أجازة البنوك الأسبوعية، وتراوحت أسعاره بين 15.96 جنيه ونحو 16.01 جنيه للشراء وما بين 16.06 جنيه إلى 16.11 جنيه للبيع.
وبالنسبة لادنى سعر للدولار فقد سجل 15.96 جنيه للشراء ونحو 16.06جنيه للبيع، بتراجع قرشين فى نهاية تعاملات الخميس ، فيما سجل فى الغالبية الاكبر من البنوك 15.99 جنيه و16 جنيه للشراء ونحو 16.09 جنيه و16,10 جنيه للبيع.
واكد مدير إحدى شركات الصرافة ان سعر الدولار تانخفض قرشين فى نهاية تعاملات الخميس وهذا أمر طبيعى للغاية بعد أن امتص السوق صدمة الهبوط العنيف الذى شهده الدولار يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين، بسبب زيادة تدفقات النقد الاجنبي من ناحية وتراجع طلبات الشراء من ناحية اخرى.
واكد ان تحسن الاقتصاد والاخبار الايجابية وراء هذا التراجع فى سعر الدولار والذى بدا من اكثر من عام شهد خلاله الدولار تراجع يقترب من ٢ جنيه.
وأكد أن تحرك الدولار جاء نتيجة زيادة الطلب عليه، وترقب حائزيه لموجة صعود للتخلص من مدخراتهم، وهذا صعب فى ظل تحسن الاقتصاد وزيادة موارد النقد الأجنبى، مشيرا إلى ترقب كبير لبداية تعاملات البنوك غدا وما اذا كان الدولار سيعاود الهبوط ام سيشهد استقرارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق