سياحة وطيران

استعدادات مكثفة بشركات السياحة بعد الإعلان عن بدء موسم العمرة

استعدادات مكثفة بشركات السياحة بعد الإعلان عن بدء موسم العمرة
استعدادات مكثفة بشركات السياحة بعد الإعلان عن بدء موسم العمرة

فور إعلان وزارة السياحة فتح باب العمرة للموسم الحالى 1440 ، بدأت شركات السياحة فى تنظيم نفسها والاستعداد لترتيب أوراقها وبرامجها، إيذانا ببدء العمل فى الموسم الجديد الذى لن ينحصر فى ثلاثة أشهر كما كان فى المواسم السابقة.

وقال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن اللجنة ستبحث توقيتات موسم العمرة الجديد للعام 1440، وذلك بعد أن قررت وزارة السياحة فتح الباب مبكرا هذا العام، بناء على التوصيات التى قدمتها اللجنة.

وأوضح ترك، أن اللجنة ستعكف على دراسة المواعيد المناسبة، وسرعة الإعلان عن فتح الموسم والبدء فى توثيق العقود، وتحديد آليات وضوابط ومواعيد التوثيق، وآليات توزيع الفرص للشركات المصرح لها بالعمرة وفقا للإعداد المحددة والمعلن عنها.

وقالت وزارة السياحة، إن قرارها جاء بعد تلقيها تقرير اللجنة العليا للحج عن موسم العمرة الماضى وتوصياتها للموسم الجديد 1440هـ، مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التى وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة الموسم الماضى 1439، وسيكون إجمالى عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها فى الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، ويتم تنفيذ 20% منها خلال شهر رمضان المبارك.

وكانت أهم توصيات اللجنة العليا للحج فى تقريرها الذى رفعته لوزيرة السياحة فتح باب العمرة مبكرة لمنع الزحام والتكدس الذى شهده الموسم الماضى، بسبب ضيق الفترة التى كانت مخصصة للعمرة.

وهذا القرار سينعكس إيجابا على كافة المستويات المواطن المصرى وشركات السياحة والدولة أيضا، هكذا أكد أشرف شيحة عضو اللجنة، لافتا إلى أن القرار يساهم فى تخفيض أسعار برامج العمرة للمواطنين لتتناسب مع جميع المستويات.

وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، على أن قرار بداية الموسم مبكرا سينعكس إيجابا على كافة الإجراءات وسيكون متاح للشركات تنظيم برامجها بشكل أفضل وبأسعار أفضل، وهذا سيعود على المواطن والمعتمر المصرى، مشددا على أن وسائل النقل لن تشهد حالات تكدس وأيضا فى المطارات والموانئ، أو استغلال للموسم وضيق الوقت، كذلك الوضع بالنسبة للفنادق فى الأراضى المقدسة لن تستغل فترة العمرة لرفع الأسعار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق