عقارات

“مراكز” السعودية تستثمر 1.4 مليار جنيه في مول تجاري بالمنصورة

ضمن خطة استثمارات لمجموعة الحكير السعودية تتجاوز 15 مليار جنيه في مصر

خاص: الجورنال الإقتصادى

تعتزم شركة”مراكز” التي تنفذ خطة استثمارية استراتيجية في مصر إنشاء مول تجاري في مدينة المنصورة باستثمارات تصل إلى 1.4 مليار جنيه، وذلك ضمن خطة استثمارات لمجموعة الحكير ااسعودية يتجاوز حجمها 15 مليار جنيه في السوق المصرية.

وتركز المجموعة السعودية على تطوير مشروعاتها الرئيسية في كلٍ من القاهرة والمحافظات الأخرى وتعمل على تشغيل الآلاف من الشباب المصرى.

واستحوذت شركة مراكزـ أحد مطوري ومشغلي المراكز التجارية في مصرـ على قطعة أرض بمساحة 47 فدانا في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، من جهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك لإقامة مول تجاري مصمم طبقاً لأرقى المعاييرالعالمية على قطعة الأرض الجديدة، بحيث يصبح “المول الجديد” مركزا إقليميا للتسوق والمطاعم والترفيه كما يلبي احتياجات أهالي الدلتا، بما فيهم 7 ملايين مواطن يعيشون في محافظة الدقهلية.

ومن المتوقع افتتاح المول الجديد بمدينة المنصورة خلال عام 2021، حيث سيضم هايبرماركت، ومجمع شاشات عرض سينمائية، ومطاعم ومناطق ترفيهية، وعدد من الماركات والعلامات التجارية المحلية والعالمية في مجال الموضة، بالإضافة لساحة انتظارسيارات تسع 1500 سيارة.

كما أن المركز التجاري الجديد من المتوقع أن يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة على مدارفترة تطويره.

وقال باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز للجورنال الاقتصادي : “ّخطط توسعنا تتبلور على أرض الواقع من خلال قدرتنا على تحقيق نجاح متكامل في الأسواق التي نعمل بها، ولهذا نستهدف تطويرمشروعات متنوعة فيقلب المجتمعات المحلية بمحافظات مصرالمختلفة خارج الأسواق الرئيسية”.

وأضاف: “انطلاقا من هذا الفكر تواصل “مراكز” ريادتها بسوق التطويرالعقاري المحلي عن طريق زيادة ودعم تواجدها في فئة المشروعات التجارية، بهدف تلبية الطلب المتزايد على خدمات التسوق والتجزئة لملايين المصريين الذين يعيشون في المحافظات”.

وقال أحمد بدراوي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة مراكز: “إنّ الأسواق الثانوية بالمدن والمحافظات المصرية في حاجة ماسة لتنمية حقيقية واستثمارات كبيرة لتلبية الاحتياجات الأساسية وهذا الأمر الذي دفعنا لإنشاء مول طنطا بمحافظة الغربية، أول مول تجاري من نوعه في الأسواق الثانوية بأي من المحافظات”.

وأضاف أن “مول طنطا” يشغل مساحة تتخطى 135 ألف مترمربع، بينماتبلغ المساحة البنائية له 60 ألف متر مربع، ويهدف إلى توفيرمساحة إجمالية تأجيرية تصل إلى 40 ألف متر مربع باستثمارات وصلت إلى 1.2 مليارجنيه.

تابع بدراوي: “مع إطلاقنا للمشروع الجديد في مدينة المنصورة، تؤكد مراكزعلى مساهمتها في تطويرالمدن والمناطق الأكثر احتياجا  للتنمية، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات التجزئة المتميزة في المدن الثانوية، مع توفيرالآلاف من فرص العمل وزيادة قيمة حقيقية في تلك المدن.”

وتعد شركة “مراكز” التي تنفذ خطة استثمارية استراتيجية في السوق المصري يتجاوز حجمها 15 مليار جنيه، هي إحدى شركات مجموعة فواز الحكير السعودية، المتخصصة في تطوير وإدارة المولات التجارية في الشرق الأوسط، وتُعد من شركات تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، ومن أبرز مشروعاتها “مول العرب” في مدينة السادس من أكتوبر، والذي تتعدى حجم العمالة المرتبطة به 20 ألف من الشباب المصري الواعد سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى