بورصة

ارتفاع عدد الشركات المقيدة بالسوق الرئيسي في بورصة مصر لـ216 شركة

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، ارتفاع عدد الشركات المقيدة بالسوق الرئيسي إلى 216 شركة من اجمالي 243 شركة مقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية، وذلك بعد نقل أسهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

وقال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، في بيان صادر اليوم الخميس، إن بدء التداول على أسهم مرسيليا للاستثمار العقاري، بالسوق الرئيسي بعد نقلها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، جاء تزامنا مع خطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبنتها ونفذتها إدارة البورصة المصرية.

وأشار إلى أن إدارة البورصة مستمرة في متابعة تنفيذ خطة الهيكلة لتحقيق المستهدفات المعلنة مسبقا وهي تأهيل وتطوير الشركات المقيدة وكذا العمل على تعزيز سيولة السوق ليتمكن من اجتذاب استثمارات أجنبية ومحلية،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن أسواق رأس المال تلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الشركات العاملة في مختلف الأنشطة والقطاعات الاقتصادية في الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع وتحقيق رؤيتهم، وهو ما يسهم في توفير وظائف ودعم مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للاقتصادات المختلفة”.

كما ذكر رئيس البورصة، أنه يتم العمل على تعزيز جانب العرض من خلال التواصل الفعال مع العديد من الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية لتعريفهم بمزايا وإجراءات وخطوات القيد في سوق الأوراق المالية”، مؤكدا أن إدارة البورصة مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة للشركات الراغبة في قيد أسهمها في البورصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى