بورصة

ارتفاع زيادات رؤوس أموال الشركات المدرجة خلال ديسمبر الجاري بـ 333 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

أظهر تقرير البورصة والذي حصل “الجورنال الاقتصادي” على نسخة منه، أن زيادات رؤوس أموال عددا من الشركات المدرجة فى البورصة المصرية سجلت ارتفاعات ملحوظة منذ بداية العام الجاري 2023، وحتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، إذ بلغ إجمالي قيمة رؤوس الاموال التي رفعتها الشركات منذ بداية شهر ديسمبر الجاري وحتى نهاية الاسبوع الماضي ما قيمته 333 مليون جنيه.

وأظهر تقرير البورصة أن جملة زيادات راس المال لعدد من الشركات المدرجة بالبورصة منذ بداية العام الجاري 2023، وحتى نهاية الاسبوع الماضي قد بلغ نحو 30.6 مليار جنيه، وذلك فى مقابل 30.2 مليار جنيه هي جملة الزيادات فى رؤوس أموال شركات بالبورصة فى العام الماضي 2022، وحوالي 20 مليار جنيه فى العام السابق عليه 2021، وحوالي 8.8 مليار جنيه فقط فى العام السابق عليه 2020، وهو ما يشير إلى الطفرة التي شهدتها البورصة والشركات المدرجة بها خلال العام الجاري 2023.

يذكر أن شركة “الدولية للمحاصيل الزراعية” قد رفعت رأسمالها الى 160 مليون جنيه ، بينما رفعت شركة “مصر للفنادق رأسمالهما” إلى 79.2 مليون جنيه خلال ديسمبر الجاري.

وكانت قيم وأحجام التداولات بالبورصة قد شهدت تراجعا ملحوظا خلال الاسبوع المنقضي مسجلا 166 مليار جنيه وذلك فى مقابل 194 مليار جنيه فى الاسبوع السابق عليه، وسط موجة تراجعات حادة عصفت بالاسهم القيادية والنشطة ذات الاوزان النسبية الثقيلة فى المؤشرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى