استثمار

اتفاق مصري صيني لإنشاء مجمع صناعي باستثمارات 130 مليون دولار

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعدالدين:

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع شركة ” هاير سمارت هوم كوربوريشن” الصينية، لإنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات تقارب 130 مليون دولار.

وأعلن مجلس الوزراء في بيان إنه سيتم إنشاء المجمع بنظام المناطق الاستثمارية بمدينة العاشر من رمضان، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية لإتمام المشروع وإقامته وفقا للجدول الزمني للتنفيذ، موضحا أنّ الشركة ستدخل تكنولوجيا متطورة في مشروعها المزمع إقامته، ما يسهم في وضع مصر كمركز استثماري لصناعات الأجهزة المنزلية، وكذا جذب مستثمرين جُدد في مجال الصناعات المغذية للأجهزة المنزلية من الموردين الذي تتعامل معهم الشركة للتصنيع في مصر.

2000 فرصة عمل
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، محمد عبد الوهاب، إن المشروع الجديد سيُمول بالكامل من خلال استثمارات أجنبية مباشرة، وسيوفر أكثر من ألفي فرصة عمل، بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 900 ألف جهاز سنويًا تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وعمل مركز لتصدير المنتجات لدول أفريقيا وآسيا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هاير لي دابينج إن المشروع سيسهم في تعزيز الصناعات المصرية من خلال زيادة الاعتماد على المكون المحلي بنسبة تصل إلى 60%.
وأضاف أن المرحلة الأولى للمشروع ستشمل إنتاج أجهزة مكيفات الهواء والغسالات والشاشات والصناعات المكملة، فيما تشمل المرحلة الثانية تصنيع الثلاجات وأجهزة التجميد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى