بورصة

اتفاقية تمويل بين “أمان القابضة” و”جهاز تنمية المشروعات” بـ 100 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

اعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن قيام شركة أمان القابضة “أمان” وهي احدى شركاتها التابعة بنسبة 76% بتوقيع اتفاقية تمويلية بقيمة 100 مليون جنيه مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

“راية” كشفت فى افصاحها الذي اوردته الى ادارة الافصاح بالبورصة المصرية اليوم الاحد، أن الاتفاقية عبارة عن عقدين، الأول بقيمة 70 مليون جنيه من مشروع اتفاقية البنك الدولي “مشروع تحفيز زيادة العمال من أجل خلق فرص العمل”.

وأضافت أن العقد الثاني بقيمة 30 مليون جنيه ضمن اتفاقية الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي “اتفاقية المساهمة في تمويل برنامج دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومنشآت القطاع الخاص”.

وأكدت الشركة أن التمويل سوف يساهم في تنفيذ توجيهات الدولة للتوسع في منافذ تقديم خدمات التمويل للمشروعات الصغيرة والتوسطة ودعم الشباب والمرأة في بدء مشروعات جديدة أو تطوير أخرى قائمة.

يذكر أن راية القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 762.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 350.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 20.08 مليار جنيه، مقابل 14.5 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 85.9 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 110.7 مليون جنيه خلال النصف نفسه من 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى