بنوك وتأمين

اتحاد المصارف العربية يعيد النبض الى قلب بيروت

الجورنال الاقتصادي

بمشاركة 15 دولة عربية ومؤسسات مالية عربية عقد اتحاد المصارف العربية اجتماعاته في بيروت – فندق فينيسيا على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

بداية عقد الاتحاد اجتماع مجلس ادارته ال 115، حضورياً وonline يوم 08/03/2023 بمشاركة أعضاء المجلس من دول الخليج العربي وشمال افريقيا، إضافة الى لبنان وسوريا وجيبوتي وموريتانيا، وقد تمحور هذا الاجتماع حول الرؤية المستقبيلة لمجلس إدارة اتحاد المصارف العربية بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد.

ثم عقد اجتماعاً للأمناء والمدراء العامين لجمعيات واتحادات المصارف في الدول العربية صباح يوم الخميس في 09/03/2023 في فندق فينيسيا بيروت، حضره كل من: لبنان -اليمن – العراق – الكويت – مصر – الاردن – البحرين – تونس – المغرب -سلطنة عمان – الجزائر – موريتانيا-العراق – ليبيا -السودان.

افتتح اعمال الاجتماع رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، أكد فيها على التعاون بين الاتحاد والجمعيات والاتحادات المصرفية العربية وتوثيق أواصر التعاون بينها وتعزيز مصلحة القطاع المصرفي العليا كما دعا الى ضرورة تطوير الفكر المالي العربي والصناعة المصرفية العربية على أسس سليمة ومستدامة، وتعزيز العلاقات مع المؤسسات المصرفية والمالية الدولية.

من جهته افتتح الامين العام لاتحاد المصارف العربية الدكتور وسام حسن فتوح اعمال ملتقى إدارة الازمات المصرفية والاستدامة المالية، مشيرا الى عرض ورقة اصلاحية للقطاع المصرفي اللبناني تم اعدادها من قبل الاتحاد وبالتعاون مع خبراء دوليين.

كما أعلن عن انشاء مجلس استشاري للامناء العامين لجمعيات المصارف في الدول العربية الذي يهدف الى التعاون والتنسيق بين جمعيات المصارف لتفعيل دورها في دعم القطاع المصرفي العربي، ومتابعة المستجدات المصرفية عربياً ودولياً.

ولفت الى ان اتحاد المصارف العربية هو حجر الزاوية في تطوير ودعم الصناعة المصرفية العربية، حيث لم يتوقف يوماً عن القيام بدوره في جمع المصارف العربية للبحث في مواضيع تهم قطاعنا المصرفي العربي وخصوصاً لجهة   ادارة الازمات المصرفية والاستدامة المالية.

كما وأعلن الدكتور فتوح عن تقديم جائزة العام 2023 للامناء والمدراء العامين لجمعيات المصارف في الدول العربية للدكتور حمد الحساوي – الامين العام لاتحاد مصارف الكويت عربون تقدير ووفاء لجهوده وانجازاته في تمثيل المهنة المصرفية ورفع مستوى القطاع المصرفي الكويتي وتوثيق أواصر التعاون مع اتحاد المصارف العربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى