بنوك وتأمين

اتحاد التأمين يكشف تفاصيل التأمين الصحي

الجورنال الاقتصادى:

كشفت نشرة صادرة الاتحاد المصري للتأمين عن ان ديناميكيات التأمين الصحي في حالة تغير مستمر , فقد ظهرت مخاطر جديدة ومتزايدة و تغيرت تفضيلات العملاء و ارتفعت تكلفة الرعاية الصحية بمعدل يفوق معدل التضخم. و تغير مشهد المخاطر بالنسبة لكل من شركات التأمين الصحي وحملة وثائق التأمين بسبب ارتفاع الحالات الطبية المعقدة و زيادة شريحة كبار السن في المجتمع .

و تعمل شركات التأمين على التأثير في سلوك حامل الوثيقة وتحسين التزامه بالأدوية للمحافظة على صحته و تحسين نتائجه الصحية بشكل أفضل. كما تقوم بتطوير ملفات تعريف المخاطر بصورة أكثر دقة لتعزيز الاكتتاب. و تساعد المشاركة الاستباقية مع حاملي وثائق التأمين في إبقاء التكاليف تحت السيطرة ، و في نفس الوقت زيادة الكفاءة التشغيلية مما يؤدي لزيادة الربحية.

و قدأدى تطور توقعات العملاء إلى سرعة استجابة شركات التأمين لتلك التوقعات , و إلا كان مصيرها المخاطرة بفقدان حصتها في السوق. و سعت شركات التأمين المتطلعة للمستقبل أن توفر لعملائها تجربة شاملة عبر مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة من أجل تحسين مشاركة العملاء و الاحتفاظ بولائهم للشركة و ثقتهم فيها .

وأدى التقدم الذي طرأ على تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي (AI) ، والأجهزة المتصلة ، وعلوم البيانات إلى الإسراع بعملية التحول في صناعة التأمين وتمكين شركات التأمين من أن تصبح شريكاً للعملاء ، وحامياً من المخاطر ، إلى جانب دورها التقليدي كمسدد للتعويضات.

ويتطور التأمين الصحي ويخضع لتغييرات كبيرة مع تغير مشهد المخاطر ، و قد بات من الضروري لشركات التأمين أن تسعى لتحسين كفاءتها التشغيلية ، وأن تعمل على تلبية اختيارات العملاء المتطورة ، و مواءمة و تكييف أعمالها و عروضها بشكل أفضل يتناسب مع بيئة الأعمال المتغيرة.

يتجه متوسط العمر المتوقع إلى الارتفاع . ففي عام 2016 ، كان متوسط العمر المتوقع عند الولادة 72 عاماً ، بزيادة خمس سنوات و نصف عن عام 2000 ، ووفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية يعيش الناس لفترة أطول في جميع أنحاء العالم ، ومع التحسن المستمر في المرافق الطبية والرعاية الصحية ، لا بد أن يزداد متوسط العمر المتوقع بصورة أكبر . ومع ذلك ، فقد ازدادت أيضاً الأمراض المزمنة والمعقدة و السلوكيات الخاطئة والمخاوف الصحية الناجمة عن تغير نمط الحياة. و تعمل كل هذه العوامل على تغيير مشهد المخاطر وزيادة الضغط على البنية التحتية للرعاية الصحية الحالية و تكاليف الحصول على الرعاية الصحية الملائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق