بورصة

“ابن سينا فارما تستحوذ على 75% من “علاجي تك” باستثمارات 25 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :
وقعت شركة ابن سينا فارما اتفاقية تستحوذ بموجبها على 75% من “علاجي تك”، والتي تمتلك أحد التطبيقات في مجال ربط المرضى بالصيدليات ليتم عمل الطلبات عبر الإنترنت وتوصيل الدواء ومستحضرات التجميل إليهم من أقرب صيدلية.

وأوضحت الشركة اليوم أن تلك الخطوة تعتبر الخطوة الثانية في خطة التحول الرقمي بعد إطلاق تطبيق ابن سينا فارما لخدمة الصيدليات في يوليو الماضي، وبحسب البيان، تأتي أغلبية هذا الاستثمار البالغ 25 مليون جنيه في صورة زيادة رأسمال شركة علاجي تك لتمويل التوسعات المستقبلية.

وأشارت الشركة إلى أن مؤسسي الشركة سيحتفظون بنحو 25% المتبقية مع استمرارهم وفريق العمل في إدارة الشركة، وتنفيذ خطط التوسع المستقبلية لتعزيز تواجد ابن سينا في مجال الخدمات الرقمية.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 88.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 103.19 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وفي يوليو قرر مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، الموافقة على إنشاء شركة للاستثمار في المجالات المختلفة بقطاع الرعاية الصحية.

وفى السابع والعشرين من سبتمبر الماضي، قالت شركة ابن سينا فارما، إن البنك الأهلي المصري وافق على زيادة التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل الممنوحة للشركة بقيمة 250 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة انذاك، أن تلك الزيادة تأتي لاستخدامها في تمويل رأس المال العامل عند الحاجة.
وفى يوليو الماضي، قرر مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، الموافقة على إنشاء شركة للاستثمار في المجالات المختلفة بقطاع الرعاية الصحية، وقالت الشركة انذاك، إنها تدرس عدة فرص استثمارية في المجالات التي تمت الموافقة عليها سابقاً من مجلس الإدارة.

وأضافت، أنها بصدد التوقيع على بعض العروض غير الملزمة للاستحواذ على حصة أو حصص غير حاكمة في إحدى أو عدد من الشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائية داخل مصر.

وأوضحت أنه يتبع ذلك البدء في إعداد الدراسات النافية للجهالة تمهيداً للوصول إلى القيمة العادلة وتوقيع اتفاق نهائي للاستحواذ على تلك الحصة أو الحصص، وأشارت الشركة إلى أن الدراسات التي تقوم بها ليست نهائية، وأن مفاوضات الاستحواذ قد تنجح أو تفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق