بورصة

“ابن سينا” تنتهي من إجراءات إنشاء شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة ابن سينا فارما، عن الانتهاء من إجراءات إنشاء شركة الاستثمار التي تم تحديد رأس المال المرخص بها ليكون 750 مليون جنيه، وأوضحت الشركة أنه من المقرر أن يبلغ رأس المال المصدر للشركة الجديدة 300 مليون جنيه، والتي تساهم فيها ابن سينا فارما بحصة تزيد على 99%.

وبحسب ما قالته الشركة، ستقوم الشركة بالاستثمار والدخول في شراكات في مجالات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي للقطاع الصحي، بالإضافة إلى الاستثمار في مجالات التكامل الرأسي ومجالات تقديم الخدمات اللوجستية للاستفادة من الخبرات وشبكة التوزيع الواسعة وقاعدة العملاء الكبيرة التي تمتلكها ابن سينا فارما.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 224.66 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 328.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 18.67 مليار جنيه، مقابل 16.6 مليار جنيه في 2019.

وفى السياق نفسه، اقترح مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما توزيع أرباح على المساهمين عن 2020 في صورة أسهم مجانية، وأوضحت الشركة أن المجلس اقترح توزيع 40 مليون جنيه بواقع 0.1666 سهم مجاني لكل سهم أصلي من أسهم رأس المال المصدر قبل الزيادة البالغ عددها 960 مليون سهم مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين من الأصغر إلى الأكبر.

وبحسب البيان، يتم تمول تلك الزيادة من صافي أرباح الشركة عن العام الماضي ليصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة 280 مليون جنيه موزعاً على 1.12 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشاً للسهم، كما وافق المجلس على تقديم مقترح للجمعية غير العادية لتعديل المواد 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق