بورصة

“ابن سينا” تخطط لاستثمار 141 مليون جنيه خلال 2021

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة ابن سينا فارما إنها تخطط لضخ ما يقارب من 141 مليون جنيه ضمن خطتها الاستثمارية للتوسع في عام 2021، وأضافت الشركة أن الاستثمارات تشمل 59 مليون جنيه للفروع الجديدة والمقر الإداري، بالإضافة إلى 36 مليون جنيه لتطوير الفروع الحالية.

وأشارت الشركة إلى أن الاستثمارات تشمل أيضاً 34 مليون جنيه خاصة بمشروعات التكنولوجيا والتحول الرقمي، و12 مليون جنيه لإضافة وتجديد سيارات التوزيع.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 224.66 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 328.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 18.67 مليار جنيه، مقابل 16.6 مليار جنيه في 2019.

وفى الرابع من ابريل الماضي، قرر مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، تعيين عبدالعزيز علي عبدالعزيز رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة الشركة، ومحمد محسن محمد محجوب نائباً لرئيس مجلس الإدارة ورئيساً تنفيذياً.

وقالت الشركة انذاك، إنه تقرر كذلك تعيين محمود عبدالجواد وعمر عبدالجواد كأعضاء منتدبين، وأوضحت أن ذلك جاء في ضوء الدورة الجديدة لمجلس الإدارة وتطبيقاً لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية بالفصل بين وظيفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

كما قرر مجلس الإدارة تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية بتعديل المادة 3 من النظام الأساسي بغرض الشركة والمادة 4 من النظام الأساسي الخاصة بأماكن فروع الشركة.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 224.66 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 328.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 18.67 مليار جنيه، مقابل 16.6 مليار جنيه في 2019.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق