بورصة

“إي فاينانس” و”التأمين الصحي” تُطلقان شركة جديدة برأسمال 100 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن إطلاقها بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، شركة “إي هيلث” للحلول التكنولوجية والرقمية بقطاع التأمين الصحي.

وقالت الشركة إنها شاركت في الجمعية التأسيسية لشركة “إي هيلث”، التي انعقدت يوم 30 نوفمبر الماضي، إيذاناً ببدء التشغيل الفعلي للشركة، وأوضحت أن رأسمال الشركة الجديدة يبلغ 100 مليون جنيه، حيث تساهم “إي فاينانس” بسبة 35% من أسهم الشركة (ناقص سهم)، بينما تساهم الهيئة العامة للتأمين الصحي بنسبة 50% “زائد سهم”.

وبحسب ما قالته الشركة، من المقرر أن تختص “إي هيلث” في إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل والذي من المخطط أن يغطي 100 مليون شخص خلال 10 سنوات.

ويتضمن عمل الشركة، إدارة وتهيئة النظم التكنولوجية للقطاع الطبي، وخدمات التشغيل الطبي وخدمات إدارة التغيير وخدمات الدفع الرقمية والمؤسسات المصرفية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني ومراكز الاتصالات للمنظومة والجهات الطبية المشتركة، وكذلك تقديم الاستشارات الفنية للهيئة العامة للتأمين الصحي وغيرها من المؤسسات.

يذكر أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، سجلت صافي ربح بلغ 374.82 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 277.26 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 380.38 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 278.05 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خسائر بقيمة 5.56 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل خسائر بقيمة 793.99 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.29 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 816.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وعلى أساس القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 إلى الخسائر لتتكبد 38.42 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 271.01 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى