أخبارعربية

“إياتا”: الطلب العالمي على الشحن الجوي يتخطى مستويات ما قبل الجائحة

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” عن أن الطلب العالمي على الشحن الجوي ارتفع بنسبة 2.2% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بمستويات ما قبل جائحة “كوفيد-19” في 2019.

وأشار الاتحاد، وفق أحدث بيانات الشحن الجوي العالمية الصادرة اليوم، إلى أن مستويات الطلب العالمي، الذي يُقاس بطنّ الشحن لكل كيلومتر، شهدت انخفاضاً بواقع 6.4% خلال يونيو الماضي، مقارنة مع يونيو 2021، ما يمثل تحسناً بعد الانخفاض بنسبة 8.3% على أساس سنوي في مايو 2022.

وارتفعت السعة في يونيو الماضي بنسبة 6.7% مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021، ما يمثل زيادة نسبتها 2.7% عن النمو على أساس سنوي المسجل في مايو الماضي، بينما سجلت السعة في النصف الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 4.5% عن الفترة نفسها من عام 2021.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”: “ارتفع الطلب على الشحن الجوي بنسبة 2.2% في النصف الأول من عام 2022 متخطياً مستويات ما قبل الجائحة في الفترة ذاتها من عام 2019، ما يمثل أداءً قوياً خاصة في ظل استمرار القيود المفروضة على سلاسل التوريد وانخفاض السعة ..

وتحمل التقلبات الاقتصادية العالمية تأثيراً طفيفاً على مستويات الطلب على الشحن الجوي، لكن تحسن الوضع يتطلب متابعة دقيقة خلال النصف الثاني من العام”، نقلا عن وكالة أنباء الإمارات(وام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى