بورصة

“إم بي للهندسة” : نبدأ فى إعداد عرض استحواذ على شركة بمجالنا

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة إم بي للهندسة، الانتهاء من مفاوضات الاستحواذ على شركة تعمل في ذات المجال بشكل إيجابي، وقالت الشركة إنها ستبدأ في إعداد عرض الاستحواذ للتقدم به لمجلس الإدارة للاعتماد.

وأشارت إم بي للهندسة، إلى أن الشركة محل الاستحواذ لديها 12 بالمائة حصة سوقية في المجال الذي تعمل به ما يجعل عملية الاستحواذ تحقق حجم أعمال مجمعة أكثر من 700 مليون جنيه.

كانت شركة إم بي للهندسة، أعلنت أنها تنظر فرصة المساهمة في عملية الاستحواذ على شركة تعمل في نفس ذات المجال، وتدرس مدى جدوى وفاعلية المساهمة على الصعيد المالي والتشغيلي لحسم المفاوضات، وأضافت الشركة، أنه في حالة إتمام عملية الاستحواذ، سيرتفع حجم أعمال الشركة لأكثر من 4 أضعاف، مدعوماً بزيادة في محفظة المنتجات وتعظيماً للقنوات البيعية على المستوى المحلي والدولي.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، خسائر بلغت 4.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.61 مليون جنيه أرباحاً خلال في الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 118.99 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.71 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن القوائم المستقلة للشركة، والتي أعلنتها في وقت سابق، أظهرت أنها سجلت صافي ربح بلغ 61.84 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.496 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق