بورصة

“إعمار مصر” تتعاقد مع “حسن علام” و”أوراسكوم للإنشاءات” لبناء فندقين بالساحل الشمالي

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، عن تعاقدها مع شركتي حسن علام للإنشاءات، وأوراسكوم للإنشاءات، لإنشاء فندقين في الساحل الشمالي، وأوضحت الشركة أن التعاقد مع حسن علام بالتعاون مع شركة اتحاد المقاولين، يتضمن إنشاء مشروع فندقي تحت اسم مشغلي الفنادق الدولية -TH ADDRESS- في قرية مراسى بالساحل الشمالي، لافتة إلى أن تكلفة التعاقد بلغت 1.207 مليار جنيه.

ولفتت الشركة إلى التعاقد مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، لإنشاء مشروع فندقي تحت اسم الفنادق الدولية- فيدا-vida- في قرية مراسى بالساحل الشمالي، موضحة أن تكلفة التعاقد بلغت 975 مليون جنيه، وأشارت إلى أنه من المتوقع تشغيل كلا الفندقين في 2023.

يذكر أن اعمار مصر، سجلت صافي ربح بلغ 1.02 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 628.99 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة هامشياً خلال التسعة أشهر لتسجل 2.27 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى نهاية يناير الماضي، كشف محمد العبار العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية، عن العمل في الوقت الحالي على مشروعي الشركة في مدينة الشيخ زايد باستثمارات ضخمة.

وأضاف محمد العبار، خلال وضع حجر أساس فندقين بمشروع مراسي الساحل الشمالي، أن الشركة انتهت من المخططات والدراسات الخاصة بالمشروع.

كانت الشركة قد أفصحت لبورصة مصر، بأن مشروع كايرو جيت السكني المتكامل يقع بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بمدينة الشيخ زايد على مساحة 120.9 فدان باستثمارات متوقعه 11.5 مليار جنيه مصري، وأوضحت أعمار مصر، أنها ستنفذ مشروعاً عمرانياً متكاملاً في مدينة الشيخ زايد على مساحة 500 فدان باستثمارات متوقعة 37.8 مليار جنيه.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 1.02 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 628.99 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة هامشياً خلال التسعة أشهر لتسجل 2.27 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق