بورصة

إدراج أسهم “فاروتك” ضمن القائمة “د”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية إدراج وتداول أسهم شركة فاروتك لأنظمة التحكم والاتصالات بالقائمة (د)، اعتباراً من بداية جلسة التداول الأحد الموافق 17 يناير 2021.

وقالت البورصة في بيان اليوم، إنه سيتم إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار لجنة القيد، وأشارت البورصة، إلى أنها خاطبت الشركة لموافاتها خلال أسبوعين، بالخطة الزمنية التفصيلية لتنفيذ البنود الواردة بكتاب الشركة الوارد بتاريخ 11 يناير 2021 بشأن نشاط الشركة وتنشيط التداول على أسهمها.

كما خاطبت البورصة، الشركة للرد على الاستفسارات بشأن التحفظ المتكرر في تقرير مراقبي الحسابات فيما يتعلق بالعملاء والأرصدة المدينة وأخرها ما جاء بتقرير الفحص المحدود عن القوائم المالية عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 من أن الشركة لم تقم باحتساب اضمحلال للأرصدة المتوقفة بقيمة 7,32 جنيه من سنوات طويلة مخالفاً لمعيار المحاسبة المصري رقم 31 ما أدى الى زيادة أرباح الشركة بهذه القيمة.

وفى اغسطس الماضي، أظهرت القوائم المالية لشركة فاروتك لانظمة التحكم والاتصالات تحولها للخسائر خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2020.

وأضافت الشركة انذاك، أن الشركة حققت صافي خسائر خلال الفترة بقيمة 479.159 ألف جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 79.593 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت تكاليف النشاط خلال النصف من العام الجاري لتسجل 793.62 ألف جنيه، مقارنة بـ659.132 ألف جنيه خلال نفس الفترن من العام السابق.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 74.96 ألف جنيه خلال الفترة المنتهية في مارس، مقابل 41.69 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي، وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى نحو 592 ألف جنيه، مقابل 455.7 ألف جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق