عقارات

أيمن عبدالحميد : نستهدف زيادة محفظة تمويلات الشركة الي 600 مليون جنيه بنهاية العام

الجورنال الاقتصادى:

صرح أيمن عبدالحميد نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة “الأولي” للتمويل العقاري أن الشركة تستهدف الوصول بحجم محفظة التمويلات العقارية إلي 600 مليون جنيه لهذا العام من خلال التوسع في منح قروض للأفراد والإتفاق علي بعض المحافظ العقارية.

واضاف ان التمويل العقارى يقل  عن 1%  سنويا من حجم سوق العقارات  وذلك على الرغم من ضعف القدرة الشرائية للمواطنين  مقابل ارتفاع اسعار الوحدات السكنية  ، وما تقدمه الدولة من تسهيلات فى التمويل تهدف الى الارتقاء بالمستوى المعيشى للمواطن باقتناء وحدة سكنية مناسبة.

وأشار إلى ان الشركة لديها قاعدة عملاء تبلغ 33 الف عميل ، باجمالى محفظة  1.8  مليار جنيه منها 800 مليون جنيه تمويلات منحتها الشركة ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم اسكان محدودى ومتوسطى الدخل. كما انها تتعامل مع غالبية شركات التطوير العقارى العاملة فى السوق ، حيث تبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 12% وهى الشركة الاكبر فى سوق التمويل العقارى الذى يضم  ١٣ شركة.

واضاف عبد الحميد ان التمويل العقارى متاح لكافة الوحدات السكنية طالما يوجد اثبات ملكية ،  مشكلة العقارات داخل المحافظات  تتعلق  بصعوبة اثبات الملكية  ومخالفات البناء عكس التجمعات العمرانية الجديدة
” 95% من الوحدات الممولة من الشركة تقع فى المدن الجديدة ” قال عبد الحميد ، مؤكدا ان التمويل العقارى من شانه تنشيط البيع الثانوى ” الريسيل ” من خلال تحويل المديونية الى المشترى الجديد بعد دراسته ائتمانيا  كما ان الشركة  فى ضوء تعاملاتها مع المطورين يمكن ان تسهل حصول العميل على وحدة سكنية تناسب ملاءته المالية و ان ” الأولي للتمويل العقارى ” تقوم بمنح تمويل على فترات سداد تصل الى 15 سنة وتعمل حاليا على اختصار  المدة الزمنية للاجراءات .

وعن وجود قوائم بمناطق  محظور التعامل معها ، قال عبد الحميد  ان الشركة لديها مثل هذه القوائم ولكنها تتغير باستمرار وفقا للمستجدات وفى ضوء تقرير المقيم العقارى والاستعلام ، خاصة ما يتعلق بالعشوائيات لعدم وجود رخصة بناء وما يثبت سلامة المبنى السكنى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى