بنوك وتأمين

أيمن حسين: تطبيقات بالبنوك لخدمة ذوى الإحتياجات الخاصة

الترخيص لسبع بنوك لخدمات القبول الإليكترونى واثنان أخران فى الطريق

نجلاء ذكرى ـ الجورنال الاقتصادى:

كشف أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى عن دراسة يجرى إعدادها حاليا تناقش سبل التطبيقات التكنولوجية التى تمكن البنوك من خدمة عملائها من ذوى الإحتياجات الخاصة من فاقدى السمع أو الإبصار أو القدرة على الحركة ، وسيتم عرض هذه الدراسة على الغدارة العليا بالبنك المركزى فى أقرب وقت لبدء إلزام البنوك بتنفيذها.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى نظمه البنك المركزى أمس وتحدث خلاله طارق عامر محافظ البنك المركزى شارحا أهداف وتفاصيل مشروع قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الجديد.

وكشف حسين عن منح التراخيص لسبع بنوك لتعمل فى القبول الإليكترونى وهناك بنكان أخران فى الطريق، والوصول بنقاط القبول لدى التجار لنحو 3 ملايين نقطة بيع خلال 3 سنوات.

وأوضح أن البنوك تحصل على التراخيص مقابل مستهدفات محددة حيث يضع البنك المركزى القواعد التى تضمن أنظمة دفع مفتوحة تسمح لجميع المواطنيين باستخدامها.

وأشار إلى أن مشروع القانون وضع الإطار التشريعى اللازم للخدمات المالية الرقمية للتعامل مع التحول الرقمى فى التعرف على العميل، والتسوية الإليكترونية للشيكات، والسماح بتداول الشيكات إليكترونيا، وتنظيم التعامل بالعملات الرقمية، والقانون يمنح الغطاء القانونى للتكنولوجيا المالية والإبتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق