بورصة

“ألفا أوركس” تستعرض خطتها بعد استحواذها على 25% من “البنك التجاري الدولي”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

استعرضت شركة ألفا أوركس ليمتيد التابعة التابعة لـ”القابضة” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية، خطتها الاستثمارية المستقبلية بعد استحواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة 25% من رأسمال البنك التجاري الدولي (مصر)،

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، الاثنين، أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك التجاري الدولي لن تؤثر سلباً على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين.

وأضافت أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تمثل دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع.

وأشارت إلى أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشياً مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى، وسوف يعزز الحضور الإقليمي للشركة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصيصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

كما تخطط الشركة العمل مع إدارة البنك لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة.

يذكر أن ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع 911.45 مليون دولار.

وحقق البنك التجاري الدولي (مصر)، صافي ربح بلغ 4.26 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 2.87 مليار جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 6.72 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 5.68 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 4.24 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 2.88 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى