استثمار

ألجبرا فينتشرز تطلق صندوق ثاني بقيمة ٩٠ مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة في مصر

 

أعلنت ألجبرا فينتشرز الشركة الرائدة في مجال رأس المال المخاطر في مصر يوم الثلاثاء قيامها بإطلاق صندوقها الثاني بقيمة ٩٠ مليون دولار والمخصص للإستثمار في الشركات الناشئة مع التركيز على مصر وتخصيص حصة خاصة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وستهدف ألجبرا فينتشرز باستكمال الإغلاق الأول في الربع الثالث من عام ٢٠٢١.

نجحت ألجبرا خلال أربع سنوات من إطلاق أول صندوق لها بقيمة ٥٤ مليون دولار في الاستثمار في ٢١ شركة ناشئة كما دعمت رواد أعمال ذوي مؤهلات متميزة قاموا بتأسيس شركات ريادية مبتكرة في السوق المصري والإقليمي. تحظى محفظة ألجبرا فينتشرز من استثمارات Series A التي تعد هي الأكبر في مصر بمعدلات نمو استثنائية. تمكنت أكبر ست شركات في محفظة ألجبرا بشكل جماعي من خلق أكثر من ٢٠٠٠٠ وظيفة مباشرة وغير مباشرة، حيث تقدر قيمتهم بأكثر من ٣٥٠ مليون دولار.

انطلاقاً من إيمانها العميق بتميز رواد الأعمال المصريين في مجال التكنولوجيا، تعتزم ألجبرا فينتشرز مضاعفة مساهماتها في السوق المحلي مع الاهتمام باقتناص الفرص الاستثمارية التي تظهر في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ستواصل ألجبرا دعم رواد الاعمال والحلول الرقمية التي تقدم خدمات متميزة لأسواق مختلفة. علاوة على ذلك، ستواصل ألجبرا التعاون مع شركات الاستثمار الرائدة لدعم الشركات المصرية.

أشار كريم حسين، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، وهو صاحب قصص نجاح شركات تكنولوجيا ناشئة في الولايات المتحدة، عن وجود فرص هائلة للتحول التكنولوجي في الاقتصاد المصري حيث تعددت لقاءاته مع رواد أعمال متميزين يمتلكوا الرؤية القادرة على التعامل مع تلك التحديات بمنظور استثنائي. كما اشاد بالخطوات الهامة التي اتخذتها الحكومة لتسهيل نمو الأعمال التي تعتمد على التكنولوجيا في مصر.

تعمل ألجبرا فينتشرز بدعم شركاتها بطرق مختلفة، ومنها توفير الاستثمارات المالية، والمساعدة في وضع الاستراتيجيات، فضلاً على الاهتمام بالموارد البشرية. وتكثف ألجبرا جهودها لتعزيز التواصل بين شركاتها وأصحاب الكفاءات البارزة والأكثر تفوقا والأعلى طموحًا. ويضاف الي ذلك عمل ألجبرا على توسع نطاق فريقها الداخلي لتمكينها من الحفاظ على النمو وضمان تنفيذ رؤية الشركة بكفاءة.

عبر طارق أسعد، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، عن امتنانه للمستثمرين في الصندوق الاول الذين دعموا الشركة عندما لم يكن هناك رأس مال المخاطر يذكر في مصر. مضيفا ” لقد شهدت على مدار السنوات التي قضيتها في مجال رأس المال الاستثماري تطورا ملحوظ في منظومة ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا في مصر والذي نما بشكل مطرد على مدار السنوات العشر الماضية ليتصاعد بشكل ملحوظ في السنوات الثلاث الماضية متجاوزا أقصى توقعاتنا. تشير جميع المؤشرات ومنها معدلات النمو وحجم رأس المال الذي تم توظيفه وخبرة المستثمرين وقدرات رواد الأعمال إلى توقعات تحقيق نجاح غير مسبوق في هذا السوق”.

سوف يركز الصندوق الجديد على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية عن طريق مواصلة التعاون مع مؤسسين ذوي قدرات عالية لسد فجوات محددة في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى