بورصة

أقرار نشر عرض Expedition investments للاستحواذ على “دومتي”

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، علي نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من اسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتى).

وأوضحت الرقابة المالية ، أن العرض بسعر نقدي يبلغ 5 جنيه للسهم الواحد.

وبحسب البيان، يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء علمًا بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شرائها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذي استجابو للعرض بنسبة مجموع ماتم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شرائها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

ونوهت الرقابة المالية، بأن موافقتها على نشر العرض ليس اعتمادًا للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء.

يشار أن الصناعات الغذائية العربية-دومتي، حققت أرباح بلغت 111.1 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 32.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.27 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.32 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباح بلغت 107.85 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 37.42 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى