أخبارعربية

أسواق الخليج تصعد واستمرار مكاسب “دبي” لليوم السادس على التوالي

الجورنال الاقتصادى:

ارتفعت معظم بورصات الخليج الرئيسية، اليوم الثلاثاء، لكن السوق السعودية استقرت مع تحرك أسهم الشركات المالية والبتروكيماويات صعودا وهبوطا.

في دبي، أضاف المؤشر 0.7% ليواصل مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي، وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.2%

وصعد سهم بنك دبي الإسلامي 0.7%.
وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.1%، وزاد سهم اتصالات 0.4%، وارتفع سهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” 4.9%.

بينما استقر مؤشر البورصة السعودية في حين تراجع سهم بنك الرياض 3%، وانخفض سهم مصرف الراجحي 0.2%.
وأمس الإثنين فقد نجحت أسواق المال الإماراتية بالإغلاق على المربع الأخضر خلال جلسة منتصف الاسبوع وذلك بدعم من الأسهم القيادية في قطاع البنوك التي شهدت عمليات شراء مؤسسي.

فقد ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 5038 نقطة بزيادة نسبتها 0.18 % فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2736 نقطة بنمو نسبته 0.34% مقارنة مع جلسة اليوم السابق.

وتركزت عمليات الشراء في سوق دبي المالي على سهم بنك الإمارات دبي الوطني المرتفع إلى 12.70 درهم إضافة إلى سهم بنك دبي الإسلامي المغلق عند 5.42 درهم فيما واصل سهم ملاك الارتفاع بالحد الأعلى المسموح به يوميا بالغا 48 فلسا.

و في سوق أبوظبي للأوراق المالية واصل سهم بنك أبوظبي الأول ارتفاعه إلى 15.10 درهم وأغلق سهم مصرف أبوظبي الإسلامي عند 5.36 درهم .

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 590 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 427 مليون سهم نفذت من خلال 4618 صفقة.

وفي السعودية أمس ارتفع سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 2.8%، بعد أن وقعت عقدا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوريد مياه محلاة من المحطات العائمة، وارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 0.3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق