أخبارعربية

أسبوع المواهب في مركز دبي المالي” العالمي منصة تمكين الشباب وإعدادهم لمستقبل سوق العمل

كتبت -مني السيد

نظم مركز دبي المالي العالمي، اليوم أسبوع المواهب بنسخته الثانية في خطوة تتوج مساعي المركز الرامية لتمكين صنع جيل جديد مؤهّل من المواهب والطاقات الشابة من المواطنين والمُقيمين وإعدادهم لمستقبل العمل.

وشهد الحدث حضور كل من سلطان المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي، عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الدكتور محمد الزرعوني الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” ، وعارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي.

ويستضيف “إنوفيشن هب” “أسبوع المواهب في مركز بي المالي العالمي” في الفترة ما بين 7 و9 فبراير 2023، ويركز الحدث الوظيفي بصورة أكبر على جهود ومبادرات تستهدف تمكين المواهب الإماراتية. كما يُسهم بتسهيل الحصول على فرص عمل استثنائية ضمن أبرز المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية، لاسيما وأنها تعمل على استقطاب قطاع كبير من الشباب الإماراتي لتسيهل انخراطهم في قطاع ريادة الأعمال.

 

وبالإضافة إلى كل ما يزخر به المعرض التوظيفي لهذا العام، يضم الحدث كذلك عدد من ورش العمل الحية والحلقات النقاشية والجلسات التفاعلية المُخصصة للطلاب والخريجين والمهنيين الشباب الذي يتطلعون لاستكشاف الفرص الكامنة في قطاع التكنولوجيا المالية والابتكار. ويتخلل المعرض جلسات مخصصة للمواهب الإماراتية للتواصل المباشر مع عدد من مؤسسي الشركات الناشئة الرائدة على مستوى المنطقة والتي تندرج ضمن منظومة عمل مركز دبي المالي العالمي، لتبادل الأفكار والرؤى وتشجيع الشباب الإماراتي على إطلاق العنان لقدراتهم في مجال ريادة الأعمال.

وعلى مدار الأيام الثلاثة، يتسنى للمشاركين في الفعالية كذلك حضور نحو 30 ورشة عمل لمؤسسات رائدة ؛ “صندوق حي دبي للمستقبل”؛ و”مارك ويليامز”؛ و”مايكل بايج”؛ و”روبرت ولترز”؛ و”ثروة”؛ و”ستانلي ماك”؛ و”ميدلسكس” وغيرهم الكثير. كما سيشهد “أسبوع المواهب في مركز دبي المالي العالمي” مشاركة مميزة لعدد من الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات بما من شأنه أن يتيح للمرشحين فرصة استعراض مهاراتهم عبر التواصل المباشر مع أبرز الشركات المُشاركة، بما في ذلك “بركة”؛ و”وبنك دبي التجاري”؛ ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي؛ و”بنك ستاندرد تشارترد”؛ و”بنك إتش إس بي سي”؛ و”أوليفر وايمان”؛ و”ميونخ ري”؛ و”طلبات” والعديد من الشركات الرائدة في قطاع الخدمات المالية.

وفي هذا السياق، قال محمد البلوشي، مدير مركز “إنوفيشن هب” و”فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي: “تستمر التغيرات السريعة في المنظومة التكنولوجية بإلقاء ظلالها على مشهد الأعمال، لتبقى مواكبتها أولوية قصوى لمختلف القطاعات، الأمر الذي يؤدي لإحداث تحولات هائلة في مستقبل الأعمال. ومن هنا، تبرز أهمية العمل على تحفيز وإلهام المواهب الشابة وتزويدها بالإمكانات والمهارات لمواكبة احتياجات قطاع الأعمال المتغيرة باستمرار. ويسرنا في مركز دبي المالي العالمي، وعبر منظومتنا الاستثنائية، أن نوفر للمواهب منصة مثالية تُتيح لهم التفاعل المباشر أصحاب العمل المحتملين من خلال ’أسبوع المواهب في مركز دبي المالي العالمي‘، لاسيما وأن النسخة الثانية من الحدث تركز بشكل أكبر على تمكين المواهب الإماراتية وتهيئتهم لسوق العمل وريادة الأعمال، حيث ستعمل هذه المواهب الشابة على السير بخطىً ثابتة لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق تطلعات الدولة ومستهدفات الاقتصاد الجديد”.
وفي نسخة هذا العام أيضاً، يقوم ممثلون عن الشركات الناشئة الرائدة بتزويد الطلاب والخريجين بالمعارف والخبرات الضرورية لتأهيلهم وتمكينهم من الخوض في رحلة يتكللها النجاح لتأسيس أعمالهم. ويتسنى للحاضرين أيضاً الاستفادة من النجاحات والتحديات التي واجهها رواد الأعمال والحصول على نصائح عملية حول سبل تحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع.

من الجدير بالذكر، أن “أسبوع المواهب في مركز دبي المالي العالمي” يعتبر ثمرة شراكة للمركز مع العديد من المؤسسات التعليمية المرموقة والشركات الناشئة والجهات الحكومية. حيث يتماشى تنظيم هذا الحدث مع التزام المركز بدعم مواهب المستقبل وصقل خبراتهم بالمهارات اللازمة للإسهام الفاعل في سوق العمل. والمتوقع أن تشهد النسخة الحالية مشاركة واسعة من المواهب الشابة، حيث شهدت نسخته الأولى ما يزيد على 5000 مشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى