بورصة

أرباح “المصريين للإسكان تتراجع لأكثر من النصف فى تسعة شهور

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، تراجع أرباحها بنسبة 66.6 % على أساس سنوي.
وقالت الشركة اليوم الاربعاء، إنها حققت صافي ربح بلغ 11.32 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 28.74 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية، وبلغت إيرادات النشاط خلال الفترة نحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.98 مليون جنيه، خلال نفس الفترة من العام السابق له.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 63.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 9.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، يذكر أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 7.009 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 21.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.
وفى الثاني والعشرين من اكتوبر الماضي، قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، من 2 جنيه مصري للسهم إلى 0.25 جنيه مصري للسهم.
وأوضحت البورصة انذاك، أنه تقرر قيد التجزئة ليصبح رأسمال الشركة المصدر والمقيد البالغ 240 مليون جنيه مصري موزعاً على عدد 960 مليون سهم ” بدلاً من 120 مليون سهم”، بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم الواحد (بعد التعديل)، ممثلاً في 12 إصداراً بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.
وبحسب البيان، من المقرر أن تدرج أسهم الشركة بعد التجزئة على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسـة تداول 26 أكتوبر الماضي، بمراعاة قسمة آخر سعر إقفال على “8”، وذلك لتحديد سعر الفتح الجديد بعد التجزئة.
وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، صافي ربح بلغ 7.009 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في يونيو الماضي، مقابل 21.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق