بورصة

أرباح “إعمار مصر” تقفز لأكثر من مليار جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت القوائم المالية لشركة إعمار مصر للتنمية، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 62 %% على أساس سنوي، وأوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 1.02 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 628.99 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة هامشياً خلال التسعة أشهر لتسجل 2.27 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل 1.02 مليار جنيه، مقابل 628.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 581.53 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 94.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.01 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.45 مليار جنيه في النصف الأول من 2019.

وتراجعت مصروفات الشركة العمومية والإدارية خلال الفترة إلى 229.6 مليون جنيه، مقابل مصروفات بلغت 1.11 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.
وفى الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية، إن نظرته لمصر إيجابية، مشيراً إلى أنه يتم البحث عن فرص استثمارية في عدة مناطق منها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، ومناطق أخرى، وأضاف العبار لـ”قناة العربية”، أن الحديث ما زال مستمراً لتحديد المشاريع المقبلة للشركة في مصر، وتابع العبار: “هناك أشياء سيتم الإعلان عنها خلال الأشهر المقبلة”.

وذكر العبار، أن القطاع العقاري المصري هو الأفضل أداءً بين الأسواق العربية رغم أزمة كورونا، وأوضح أن الوضع المالي لإعمار جيد، وستمر المرحلة الحالية بفضل الإدارة الجيدة، وتابع: “قمنا بتقليل المصروفات ونتوقع تعافي قطاع الفندقة خلال عام”.

  • وفي يوليو الماضي، كشف رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، رئيس شركة إعمار العقارية، عن أن حجم استثمارات “إعمار” في مصر يبلغ نحو 200 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق