بورصة

أرباح “أبوقير للأسمدة” تقفز 158% إلى 9.05 مليار جنيه في 2021-2022

 

الجورنال الاقتصادي :

كشفت المؤشرات المالية غير المدققة لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن العام المالي الماضي 2021-2022، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 157.8% ، علي أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 9.05 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 3.51 مليار جنيه ربح خلال العام المنصرم له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلي 16.33 مليار جنيه، مقارنة بـ8.84 مليار جنيه خلال عام 2022-2021.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباجها السنوية إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر والجمعيات الزراعية خلال العام.

وتضمنت الأسباب كذلك التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، والسياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية، مع تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد وزيادة إيرادات الاستثمارات بالشركات التي تساهم فيها أبوقير للأسمدة.

وحققت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أرباحاً بلغت 6.96 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.44 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.04 مليار جنيه، مقابل 6.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة نمو الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن أسعار التصدير، وكذلك خفض تكلفة التشغيل وضغط المصروفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى